icon-arrow-left icon-arrow-down icon-arrow-sml icon-search icon-social-mail icon-social-circle-email icon-social-circle-facebook icon-social-circle-twitter icon-social-facebook icon-social-twitter whatsapp-icon icon-clock icon-play icon-close icon-social-instagram icon-stadium-al-rayyan icon-stadium-al-wakrah icon-stadium-albayt icon-stadium-khalifa icon-stadium-lusail icon-stadium-qatar-foundation icon-arrow-blue icon-fullscreen icon-popout minus plus icon_pushpin icon_pin icon-house target

الرؤية، والرسالة، والقيم

تعمل اللجنة العليا للمشاريع والإرث وفق رؤية واضحة، ورسالة محددة، وخمس قيم دائمة تقودنا نحو تحقيق النجاح المنشود، والوفاء بالتزامنا تجاه قطر والشرق الأوسط، وتقديم ما سيبهر العالم عام ٢٠٢٢ وما بعده.

الرؤية

نستثمر التأثير الإيجابي لكرة القدم لنبهر العالم.

الرسالة

تنفيذ مشاريع البنية التحتية وخطط الدولة المستضيفة وعملياتها التشغيلية بكل نجاح، بحيث تستضيف قطر نسخة تاريخية من بطولة كأس العالم لكرة القدم، تُسهم في تسريع عجلة التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية الوطنية، وتخلق إرثاً دائماً لقطر، والمنطقة، وآسيا، والعالم.

القيم

الوحدة

نحن نحتفي بالأثر الذي تصنعه البطولة، فهي الأكثر تقارباً على الإطلاق، كما نحتفي بالروابط التي تصنعها فيما بيننا كفريق عمل اللجنة العليا، ومع شركائنا وأبناء المجتمعات المحيطة بنا في قطر، والمنطقة وآسيا، وباقي أرجاء العالم. نحن نحرص على توطيد هذه الروابط واستمراريتها، لنبتكر تجربة جديدة ليعيشها ضيوف قطر، مستفيدين من مميزات بلادنا كالمساحة الصغيرة، والموقع الجغرافي الفريد، والروح الزاخرة بالأصالة التاريخية لبناء جسور التواصل بين الثقافات.

الاستدامة

قراراتنا مبنية على اهتمامنا الكبير بالحفاظ على العالم من حولنا وعدم التفريط بمصادره الطبيعية. تقوم جميع خططنا ومشاريعنا على مفهوم أن نحافظ على البيئة لتعيش الأجيال القادمة على كوكب أكثر اخضراراً، وتوازناً، ومليئاً بالفرص للجميع بعيداً عن أي تفرقة أو تعصب. سوف يلمس الناس ذلك بأنفسهم، وسيشعرون بأنهم مساهمون في ذلك عندما يأتون إلى قطر لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢.

الإرث

سوف يظهر النجاح التام جلياً بعد عقود من الآن، حين يكون باستطاعتنا لمس الأثر الكامل للإرث الذي نعمل على بنائه اليوم، حيث نهدف لأن تحقق مشاريعنا الفائدة لقطر عام ٢٠٢٢ ولعقود طويلة بعده، ولأن نكون نموذجاً يحتذى لباقي دول العالم التي تطمح لصنع فرص تنموية من خلال الرياضة، حين نستثمر قوة تأثير كرة القدم لصنع تغيير حقيقي في حياة الناس.

الابتكار

نحن نحرص على الاستفادة من روح الابتكار التي ننعم بها لاكتشاف الأفضل وعرضها في إطار عالمي المستوى، كما نهدف لبناء ثقافة الابتكار على أسس متينة في المنطقة، وخلق طريقة جديدة ليعيش بها الناس عشقهم لكرة القدم ومشاركتهم شغفها مع باقي شعوب العالم. يمنحنا الابتكار القدرة على رسم شكل البطولة وجعلها الأكثر اتصالاً وترابطاً عبر التاريخ، ليعيشها الضيوف بطرق مختلفة تصنع باجتماعها تجربة غير مسبوقة.

الجودة

نحن مصممون على تحقيق أعلى درجات التفوق، وجودة العمل ما هي إلا الخيوط المتينة التي تنسج شخصيتنا وأعمالنا من خلال توظيف الأشخاص الأنسب لتنفيذ المشاريع، وتحقيق أهدافنا الطموحة طويلة المدى. نحن نمتلك مهارات ومواهب متعددة تدعمها إرادة قوية لإيجاد الحلول وتحقيق النجاح الباهر عند استضافة البطولة، وصنع إرث شامل يستفيد منه أهل قطر وباقي شعوب العالم.