icon-arrow-left icon-arrow-down icon-arrow-sml icon-search icon-social-mail icon-social-circle-email icon-social-circle-facebook icon-social-circle-twitter icon-social-facebook icon-social-twitter whatsapp-icon icon-clock icon-play icon-close icon-social-instagram icon-stadium-al-rayyan icon-stadium-al-wakrah icon-stadium-albayt icon-stadium-khalifa icon-stadium-lusail icon-stadium-qatar-foundation icon-arrow-blue icon-fullscreen icon-popout minus plus icon_pushpin icon_pin icon-house

المزايا

Money icon
الجوائز النقدية

ستحصل الأفكار الأكثر ابتكاراً على جائرة قدرها ١٥ ألف دولار أمريكي، وفرصة الحصول على ما يصل إلى ١٠٠ ألف دولار أمريكي لتطوير الفكرة للتنفيذ على أرض الواقع.

اقرأ المزيد
Globe icon
عرض الفكرة عالمياً

فرصة فريدة لعرض فكرتك أمام جمهور عالمي عام ٢٠٢٢.

اقرأ المزيد
Handshake icon
إقامة العلاقات

فرصة ثمينة للتواصل وإقامة العلاقات مع خبراء وشركاء من مجالات متعددة.

اقرأ المزيد
Mentoring icon
الإرشاد

الحصول على التوجيه والإرشاد من رواد العلماء والباحثين في المنطقة.

اقرأ المزيد
Plane and hotel icon
زيارة الدوحة

تغطية نفقات السفر والإقامة للمتأهلين للدور النهائي خلال المسابقة النهائية وحفل توزيع الجوائز في الدوحة، قطر. 

اقرأ المزيد
Cogs icon
دعم الأعمال

تقديم فرصة للعمل مع حاضنات الأعمال من شركاء تحدي ٢٢ بهدف تطبيق فكرتك المبتكرة على أرض الواقع.

اقرأ المزيد

التحديات

الاستدامة

تعد الاستدامة والاستفادة من الإرث الذي سيبقى بعد البطولة أمراً رئيسياً في تصميم جميع الاستادات المرشّحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢ والمناطق المحيطة بها.

لقد بحثنا عن أكثر الأفكار إبداعية وذات تكلفة فعالة لتسهم في خلق المزيد من فوائد الاستدامة في مراحل تصميم وإنشاء وتشغيل مشاريع البنى التحتية الخاصة بالبطولة.

تعرّف على المزيد
Workers on site, Qatar
الصحة والسلامة

تُولي اللجنة العليا أهمية خاصة لجهود التوعية بمسائل الصحة والسلامة، فنحن نؤمن إيمانًا راسخاً أن لكل موظف الحق في التمتع بظروف عمل ومعيشة آمنة وصحية وإنسانية.

بحثنا من خلال هذا التحدي عن الأفكار  التي تركز على التوعية بمسائل الصحة والسلامة المهنية، أو تحسين ورصد ومراقبة ظروف الصحة والسلامة للموظفين.

تعرّف على المزيد
إنترنت الأشياء

ستكون بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ الأكثر اتصالًا عبر التاريخ. تمثّل التحدي في خلق إنترنت الأشياء لطرق تسهّل متابعة البطولة، والوصول إلى منشآتها، وخلق تجربة أفضل وأكثر أماناً خلال البطولة.

طلبنا من مبتكري إنترنت الأشياء التركيز على مجال واحد على الأقل مما يلي: تخطيط الرحلات ومعرفة المواقع، أو تنظيم الجماهير، أو قوائم الانتظار الافتراضية، أو الرياضة كأحد وسائل الترفيه، أو الرياضة والصحة.

تعرّف على المزيد
Souq Waqif, Doha Qatar
التجربة السياحية

ستستضيف قطر عام ٢٠٢٢ عشاق كرة القدم من أرجاء العالم للاحتفال بهذه اللعبة الجميلة، لذا من الضروري أن نقدم لضيوفنا خدمات بأعلى مستوى، وأن نهيئ لهم الأجواء ليعيشوا تجربة مبهرة في كل جوانبها.

لقد طلبنا منكم ابتكار تجارب لن ينساها المشجعون، يعيشون بأنفسهم من خلالها أفضل ما تزخر به منطقتنا، بينما تساهم في خلق اقتصاد متنوع في قطر وباقي دول المنطقة على المدى الطويل.

تعرّف على المزيد

تقديم المقترحات

12 December 2016 ١٢ ديسمبر ٢٠١٦

اختار مقدمو الطلبات التحدي الذي يودون خوض غماره، وقدّموا مقترحاً مختصراً حوله. لقد اكتملت مرحلة تقديم الطلبات وتقوم لجنة التحكيم الآن بتقييم المقترحات المقدمة.

المتأهلون للدور نصف النهائي

24 January 2017 ٢٤ يناير ٢٠١٧

تراجع لجنتنا المكونة من خبراء في مجالات مختلفة حالياً جميع المقترحات المقدّمة. تعرّف على معايير التقييم التي تعطيك تفاصيل حول الكيفية التي سيتم من خلالها تقييم مقترحك.

تنقيح المقترحات

7 March 2017 ٧ مارس ٢٠١٧

ستكون لدى المتأهلين للدور نصف النهائي الفرصة لتلقي التوجيه والإرشاد من رواد العلماء والباحثين لتنقيح مقترحاتهم وتجهيزها للمرحلة المقبلة.

المتأهلون للدور النهائي

11 April 2017 ١١ أبريل ٢٠١٧

سيتم اختيار أفضل المقترحات للتأهل للدور النهائي. سيصل المتأهلون إلى هذا الدور إلى الدوحة لحضور ورش عمل في تطوير الأعمال، وعرض مشاريعهم على لجنة التحكيم.

المسابقة النهائية

الدوحة، قطر | ٢٠-٢٢ مايو ٢٠١٧

سيتم تنظيم ورشتيْ عمل للمتأهلين حول كيفية عرض وطرح المشاريع، وسيقوم المتأهلين بتقديم العرض النهائي أمام لجنة التحكيم. سيستفيد جميع المتأهلين إلى الدور النهائي من فرص التواصل، وتطوير المهارات خلال هذه الفترة. سيحصل كل فائز على جائزة نقدية قدرها ١٥ ألف دولار أمريكي، وفرصة التقدم للحصول على منحة تصل إلى ١٠٠ ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى إقامة العلاقات القيّمة، والاستفادة من فرص التطور الكثيرة.