icon-arrow-left icon-arrow-down icon-arrow-sml icon-search icon-social-mail icon-social-circle-email icon-social-circle-facebook icon-social-circle-twitter icon-social-facebook icon-social-twitter whatsapp-icon icon-clock icon-play icon-close icon-social-instagram icon-stadium-al-rayyan icon-stadium-al-wakrah icon-stadium-albayt icon-stadium-khalifa icon-stadium-lusail icon-stadium-qatar-foundation icon-arrow-blue icon-fullscreen icon-popout minus plus icon_pushpin icon_pin icon-house target sign-up-icon

الجيل الصحي

وفقاً لرؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠، تهدف مبادرة الجيل الصحي التي أطلقناها إلى التصدي لأكثر المشكلات التي يعاني منها الشرق الأوسط خطورة، ألا وهي أساليب الحياة غير الصحية.

تؤكد ركائز التنمية الاجتماعية والبشرية برؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠ على أهمية تحويل قطر إلى مجتمع أكثر وعياً بالصحة، حيث يعمل الجيل الصحي على إخراج هذا المجتمع المنشود إلى النور من خلال تثقيف الأطفال والشباب بمزايا النظام الغذائي المتوازن والتمرينات المنتظمة.

استلهام أساليب الحياة الصحية

كرة القدم وسيلة فعالة في الوصول إلى الشباب، إذ يقدم لاعبو كرة القدم قدوة إيجابية يُحتذى بها في اتباع أساليب الحياة الصحية، ومن ثم فإننا نستخدم ألعاب مستلهمة من كرة القدم لتعزيز رسائل الحياة الصحية التي قد يُغفل عنها، وذلك بأساليب مرئية ونفسية.

كما نأمل أن يؤدي تعليم الشباب هذه الدروس القيمة في مرحلة متقدمة في حياتهم إلى اهتمامهم بممارسة التمرينات وزيادة وعيهم بالنظام الغذائي في جميع مراحل حياتهم، كما نحرص كذلك على تعليمهم أهمية الصحة النفسية السويّة، فنحثهم على الاهتمام بصحتهم النفسية منذ نعومة أظفارهم.

فضلاً عن بناء جيل من الشباب مفعم بالنشاط والحيوية في قطر، من الممكن أن يشجع هذا البرنامج –الذي سيشمل بلدان خليجية أخرى قريباً– الشباب على نقل رسالة الحياة الصحية إلى الأجيال الأكبر سناً، بما في ذلك أفراد الأسرة.

وبالطبع ستتعاظم أهمية هذه الرسالة بإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ في قطر باعتبارها حدثاً مُلهماً للناس من كافة الفئات العمرية على مستوى العالم في سبيل الوصول إلى النشاط والحيوية والمحافظة عليهما.

ومن يدري... فربما سيتألق جيلٌ صحيٌ من تلك الأجيال على المستطيل الأخضر في بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢.