icon-arrow-left icon-arrow-down icon-arrow-sml icon-search icon-social-mail icon-social-circle-email icon-social-circle-facebook icon-social-circle-twitter icon-social-facebook icon-social-twitter whatsapp-icon icon-clock icon-play icon-close icon-social-instagram icon-stadium-al-rayyan icon-stadium-al-wakrah icon-stadium-albayt icon-stadium-khalifa icon-stadium-lusail icon-stadium-qatar-foundation icon-arrow-blue icon-fullscreen icon-popout minus plus icon_pushpin icon_pin icon-house target

وحدة قطر للتوجيه السلوكي

وجدت حكومات العديد من الدول حول العالم أن استخدام أدبيات وتوجيهات من الاقتصاد السلوكي وعلم النفس لـ "توجيه" الناس بلباقة نحو التجاوب مع أفضل الخيارات المتاحة أمامهم يمكنها أن تفضي إلى نتائج أكثر إيجابية بالنسبة لهم ولمجتمعاتهم.

بدأت فكرة تكوين وحدات للتوجيه السلوكي بالتصاعد تدريجياً بهدف رفع مستوى تقديم الخدمات، والارتقاء بالمجتمعات إلى أعلى مستويات الصحة والسعادة، لكن الدول العربية لم تستفد من هذا النهج الجديد حتى الآن.

سيدات قطريات

حول وحدة قطر للتوجيه السلوكي

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مبادرة التوجيه السلوكي الأولى من نوعها في المنطقة، وذلك تحت مسمى "وحدة قطر للتوجيه السلوكي".

تقود هذه الوحدة سياسة التجربة خير برهان بهدف المساهمة في تحسين الخطط والسياسات التي ستصل بقطر والمنطقة إلى مستقبل أفضل، وذلك تماشيا مع أهداف رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠.

بدأت وحدة قطر للتوجيه السلوكي نشاطها بشكل فعّال، حيث تمتلك عدداً من المشاريع القائمة في مجالات مختلفة مثل التعليم، ورعاية العمال، والاستدامة البيئية، وأساليب الحياة الصحية.