icon-arrow-left icon-arrow-down icon-arrow-sml icon-search icon-social-mail icon-social-circle-email icon-social-circle-facebook icon-social-circle-twitter icon-social-facebook icon-social-twitter whatsapp-icon icon-clock icon-play icon-close icon-social-instagram icon-stadium-al-rayyan icon-stadium-al-wakrah icon-stadium-albayt icon-stadium-khalifa icon-stadium-lusail icon-stadium-qatar-foundation icon-arrow-blue icon-fullscreen icon-popout minus plus icon_pushpin icon_pin icon-house

معايير رعاية العمال

بعد الفوز بحق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢، سارعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث إلى وضع مجموعة من المبادئ والمعايير لضمان حصول العمال على الرعاية اللازمة. وطبقاً لمبادئ حقوق الإنسان المعمول بها عالمياً، تنص هذه المبادئ والمعايير على معاملة العاملين في تنفيذ مشاريع اللجنة العليا باحترام وتقدير.

"لدينا إيمان راسخ أن استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم ستكون حافزاً لتسريع العمل على المبادرات الإيجابية التي تتبناها قطر بشأن رعاية العمال، حيث ستترك هذه المبادرات إرثاً غنياً من الارتقاء المتنامي والمستدام بأحوال العمالة في جميع أرجاء البلاد، وما نلاحظه يومياً من تقدّم فعليّ تظهره قطر في هذا الشأن، ما هو إلا دليل على أننا نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتنا، وسنواصل العمل الدؤوب لجعلها واقعاً يعيشه الجميع على أرض هذه البلاد".

سعادة السيد حسن عبدالله الذوادي
الأمين العام

معايير رعاية العمال هي مجموعة من القواعد الإلزامية المنصوص عليها في العقود التي تضمن عمل الشركات المنفذة لمشاريع اللجنة العليا وفقاً لمبادئنا، وتبيّن المعايير بوضوح متطلبات اللجنة العليا فيما يتعلق بالتعيين والتوظيف وظروف المعيشة والعمل لكل العاملين في مشاريع اللجنة العليا.

نحن وشركاؤنا مسؤولون عن معايير رعاية العمال، ونتعهد بالتصدي لأي حالات تقصير لأي طرف من الأطراف، كما لن نألو جهداً في تعديل المعايير ذاتها في حالة اكتشاف عدم كفايتها بأي شكل من الأشكال. ومع تغير ممارسات العمل وظروفه مع مرور الوقت، يجب أن يتسم كل ما نضعه من ضوابط بالمرونة الكافية لاستيعاب التغيرات، وضمان حصول العمال على الحماية الملائمة.


تعرف على المزيد حول رعاية العمال: الصفحة الرئيسية | الامتثال الاستشارة التواصل

اكتشف المزيد من الفرص: تحدي ٢٢ | الجيل المبهر | التواصل المجتمعي | معهد جسور | الوظائف المشتريات