icon-arrow-left icon-arrow-down icon-arrow-sml icon-search icon-social-mail icon-social-circle-email icon-social-circle-facebook icon-social-circle-twitter icon-social-facebook icon-social-twitter whatsapp-icon icon-clock icon-play icon-close icon-social-instagram icon-stadium-al-rayyan icon-stadium-al-wakrah icon-stadium-albayt icon-stadium-khalifa icon-stadium-lusail icon-stadium-qatar-foundation icon-arrow-blue icon-fullscreen icon-popout minus plus icon_pushpin icon_pin icon-house target sign-up-icon

أماكن الإقامة

ستكون بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢ أروع بطولات الساحرة المستديرة حتى الآن من حيث تقارب المنشآت التي ستُقام فيها وسهولة الوصول إليها، فما أن تطأ أقدام المشجعين أرض الدوحة، حتى يجدون أنفسهم في قلب الحدث حيث لا تبعد معظم الفنادق والمنتجعات عن المطار سوى ٣٠ دقيقة فقط.

ومع توفر نظام المترو الحديث والمتطور، وشبكة قطار النقل الخفيف، بالإضافة إلى شبكة الطرق المحدّثة، سيكون التنقل بين أماكن الإقامة ومنشآت البطولة في اية السهولة واليسر.

تلبية حاجة بطولة كأس العالم لكرة القدم وما بعدها

تُقدم قطر لضيوفها خيارات إقامة متنوعة تنال إعجابهم وتحوز رضاهم، منها على سبيل المثال المنتجعات الفاخرة التي تُزين أطراف مدينة الدوحة، أو السفن السياحية الراسية في الميناء، فضلًا عن الفنادق الصغيرة الجميلة الموجودة في السوق القديم.

أما في مدن الريان والوكرة ولوسيل الجديدة، فسيكون هناك وفرة في خيارات الإقامة في محيط استاداتنا. ومهما كان خيار السكن الذي يفضله المشجعون، واللاعبون، والمسؤولون، سيضمن نظام النقل المحدّث لهم الوصول إلى أي من منشآت البطولة خلال ساعة واحدة فقط، كما سيتيح لهم سهولة الوصول إلى الوجهات السياحية التي تتوافد عليها أفواج السياح من شتى أنحاء العالم..

سيستفيد قطاع السياحة المتنامي في قطر من الفنادق وغيرها من خيارات الإقامة الأخرى التي ستكون إرثاً تتركه بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢. تتمتع قطر بشهرة عالمية بالفعل في مجال استضافة المسابقات الرياضية وغيرها من الأحداث المبهرة، ما يعني وجود طلب دائم على أماكن الإقامة فيها.

ستخدم أماكن الإقامة خطط البلاد التنموية طويلة الأجل. وإضافةً إلى ذلك، ستتوافق هذه الأماكن مع أصول الضيافة التي تُجسد فكرة أن زيارة قطر هي بحد ذاتها تجربة ثقافية غنية يلمسها الزائر في كل جانب من جوانب حياته، تماماً مثلما تؤثر بطولة كأس العالم لكرة القدم بالفعل في حياة الملايين من الناس في قطر ومنطقة الشرق الأوسط.