icon-arrow-left icon-arrow-down icon-arrow-sml icon-search icon-social-mail icon-social-circle-email icon-social-circle-facebook icon-social-circle-twitter icon-social-facebook icon-social-twitter whatsapp-icon icon-clock icon-play icon-close icon-social-instagram icon-stadium-al-rayyan icon-stadium-al-wakrah icon-stadium-albayt icon-stadium-khalifa icon-stadium-lusail icon-stadium-qatar-foundation icon-arrow-blue icon-fullscreen icon-popout minus plus icon_pushpin icon_pin icon-house target

رحلة ملف الاستضافة التاريخية

جاء قرار دولة قطر بالتقدم بملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ مبنياً على فكرة محورية وبسيطة: إنه الوقت المناسب للشرق الأوسط لاستضافة أعظم فعالية رياضية في العالم، وقطر هي الوجهة المناسبة لاستضافتها.

لقد قطعنا على أنفسنا عهداً بأن نبهر العالم، وقمنا بحشد الداعمين للفكرة وإقناع المشككين فيها حول العالم، بأن قطر هي الوجهة الأمثل والخيار الأفضل، وقد تمكنا فعلًا من الفوز بفرصة احتضان شعوب العالم عام ٢٠٢٢ هنا في قطر.

نحن نعتز بهذه الفرصة التي تفتح الباب أمام العالم أجمع للتعرف على جمال دولة قطر والشرق الأوسط، والتمتع بحفاوة الترحيب التي تعرف بها شعوبنا، واستكشاف جوانب ثقافتنا العريقة، ومشاركتنا في تحقيق طموحاتنا الجادة لتطوير كرة القدم والوصول إلى مستقبل أفضل.

بداية رحلة ملف الاستضافة

١٦ مارس ٢٠٠٩

بدأ الفريق المسؤول عن الملف رحلته الطويلة في سبيل تحقيق الهدف وحصول قطر على حق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢.

مباراة البرازيل ضد إنجلترا    

١٤ نوفمبر ٢٠٠٩    

استضافت قطر مباراة جمعت منتخبي البرازيل وإنجلترا لإعطاء العالم لمحة عما يمكن أن يراه عند استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم!

معرض سوكرإكس جوهانسبرغ    

٢٨ نوفمبر – ٢ ديسمبر ٢٠٠٩    

اتجهت لجنة ملف الاستضافة إلى معرض سوكرإكس جوهانسبرغ للإعلان عن سفيرين جديدين للملف، هما الأسطورتان رونالد دي بوير وغابرييل باتيستوتا.

كونغرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

٢٩ – ٣١ يناير ٢٠١٠    

تربط قطر بالكرة الأفريقية علاقة وطيدة، حيث زار فريق ملف الاستضافة القارة التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة لقدم ٢٠١٠ لإظهار دعمنا ومساندتنا لهم. 

الإعلان عن غوارديولا سفيراً للملف

١٨ فبراير ٢٠١٠    

فجّر بيب غوارديولا أحد أكثر الشخصيات شهرة وتحقيقاً للألقاب في عالم كرة القدم مفاجأة بإعلان دعمه للملف خلال حدث أقيم في برشلونة!

مؤتمر وزراء الرياضة والشباب العرب في بيروت

٨ أبريل ٢٠١٠   

تعهد وزراء الرياضة والشباب العرب بتقديم دعمهم الكامل لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

الكشف عن الاستادات والإعلان عن سفرائنا في الخليج

٢٨ و٢٩ أبريل ٢٠١٠   

أظهر العديد من نجوم كرة القدم الخليجيين دعمهم لملف الاستضافة خلال إعلاننا عن خمسة استادات جديدة في حدث أقيم في دبي.

إطلاق ملعب لكرة قدم في لبنان

٣١ مايو ٢٠١٠    

إظهاراً لالتزامنا بتطوير رياضة كرة القدم، قمنا بتدشين ملعب للاجئين الفلسطينيين في لبنان كجزء من برنامج الجيل المبهر ٢٠١٠.

منطقة المشجعين في كأس العالم لكرة القدم

١١ يونيو ـ ١١ يوليو ٢٠١٠    

عاشت الجماهير القطرية الأجواء المثيرة التي تحيط ببطولة كأس العالم لكرة القدم في منطقة المشجعين التي أقيمت في سوق واقف في الدوحة.

الجيل المبهر في جنوب أفريقيا

١٣ ـ ١٧ يونيو ٢٠١٠   

سافرنا مع عدد من اللاعبين الشباب الواعدين من برنامجنا لتطوير كرة القدم في كل من لبنان ونيبال وباكستان وسوريا وقطر إلى جنوب أفريقيا ليعيشوا الأجواء الحقيقية لبطولة كأس العالم لكرة القدم واكتساب مهارات القيادة واللعب أمام فرق شابة من جنوب أفريقيا.

زيارة تفقدية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)   

١٣ ـ ١٧ سبتمبر ٢٠١٠   

تُوِّجت زيارة وفد الفيفا إلى قطر لتفقد المرافق المحتملة للبطولة بالإعلان المفاجئ عن السفير الجديد للملف، الأسطورة الكروية زين الدين زيدان!

مباراة الأرجنتين ضد البرازيل   

١٧ نوفمبر ٢٠١٠   

وصلت حدة الإثارة ذروتها على أرض الملعب قبل أيام من إعلان الدولة المستضيفة، حيث حضرت الجماهير التي ملأت المدرجات عن آخرها مباراة جمعت بين الأرجنتين والبرازيل في استاد خليفة الدولي  بالدوحة، وكان الهدف الذي أحرزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في وقت متأخر كافياً لإنهاء المباراة لصالح منتخب بلاده!

يوم الحسم في زيورخ ومنطقة المشجعين في الدوحة   

٢ ديسمبر ٢٠١٠   

تحولت الأجواء المثيرة المشحونة بالتوتر إلى أجواء فرحة وبهجة مع إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن قطر هي الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢!

موكب النصر

٣ ديسمبر ٢٠١٠   

خرجت البلاد عن بكرة أبيها لاستقبال فريق ملف الاستضافة لدى عودته منتصراً من زيوريخ.