icon-arrow-left icon-arrow-down icon-arrow-sml icon-search icon-social-mail icon-social-circle-email icon-social-circle-facebook icon-social-circle-twitter icon-social-facebook icon-social-twitter whatsapp-icon icon-clock icon-play icon-close icon-social-instagram icon-stadium-al-rayyan icon-stadium-al-wakrah icon-stadium-albayt icon-stadium-khalifa icon-stadium-lusail icon-stadium-qatar-foundation icon-arrow-blue icon-fullscreen icon-popout minus plus icon_pushpin icon_pin icon-house target sign-up-icon

استاد الوكرة

مدينة الوكرة هي واحدة من أقدم المناطق القطرية التي مازالت مأهولة بالسكان، وتعرف بالتجارة البحرية التي لا تخلو من المغامرة والمخاطر. احترف أهل الوكرة الإبحار فوق الأمواج التي قد تكون عاتية في بعض الأوقات على ظهر المراكب التي استُوحي تصميم استاد الوكرة من أشرعتها. هذا الاستاد المتميز بشكله الجريء والعصري المنفتح على المستقبل سيتسع لما يصل إلى ٤٠,٠٠٠ مشجّع، وسيستضيف مباريات ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ حتى دور ربع النهائي، ويعكس روح الابتكار والطموح التي تملؤ المكان.

استاد استثنائي لمدينة احترفت المغامرة

استاد الوكرة الذي صممته المعمارية الشهيرة الراحلة زها حديد سيخطف أنظار عشاق كرة القدم، وسيثير إعجابهم مظهره الأنيق، وأرضية ملعبه الرائعة، وسيكون لدى المشجعين الكثير من الأنشطة التي يمكنهم أن يقضوا أوقاتهم بها قبل المباريات وبعدها، مثل أخذ نزهة على طول الواجهة المائية، أو شراء بعض السلع المحلية المميزة من السوق، أو التجول في المتحف لاكتشاف تاريخ المنطقة الغني. 

استاد عالمي المستوى في خدمة المجتمع

لن تكون المتعة والفائدة مقتصرة على زوار هذا المكان من شتى أنحاء العالم، بل سيستفيد أهل الوكرة من المرافق الجديدة التي ستحيط باستاد الوكرة مثل المدارس، وقاعة الأفراح، وملاعب التنس، وملاعب كرة السلة، واالمطاعم، وأحواض السباحة، وأندية اللياقة البدنية، والمتاجر، وبذلك تعم الفائدة طويلة الأمد المرجوة من هذا المشروع على الجميع، ويسهم في ترابط هذا المجتمع المتماسك بطبيعته بشكل أكبر.

ينتظر نادي الوكرة الرياضي اكتمال بناء الاستاد بفارغ الصبر، حيث سيصبح هذا المكان الاستاد الرسمي للنادي بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢، وذلك بعد تخفيض سعته إلى ٢٠,٠٠٠ مقعد ويكون جاهزاً لاحتضان أجواء الإثارة والحماسة ضمن مباريات دوري نجوم قطر. في حين سيتم التبرع بالمقاعد الأخرى البالغ عددها ٢٠,٠٠٠ لمشاريع تطوير كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، مما يدل مرة أخرة على الطبيعة الابتكارية التي تتحلى بها الوكرة وقدرتها على الترابط والتواصل مع الجميع مهما بعدت المسافات.


اكتشف أكثر حول استاد الوكرة: التصميم | الاستدامة | التقدمالإرث

تعرّف على استاداتنا: البيت الريان الثمامة | خليفة الدولي | لوسيل | مؤسسة قطر | راس أبو عبود