سوف تكون كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بطولة للجميع. لذلك لابد أن يتاح أمام أي شخص الوصول إلى محتوى موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومطالعة المزيد حول البطولة.

ولتحقيق هذا الهدف يدعم هذا الموقع استخدام مكبّرات حجم العناصر، وقارئات الشاشة، وبرمجيات قراءة النصوص، وغيرها من التقنيات المساعدة.

التحسين المستمر

يطبّق هذا الموقع التوجيهات الإرشادية لإمكانية الوصول للمحتوى الإلكتروني (المعايير 2.0) (EN) والمعترف بها عالمياً، ووفق هذه التوجيهات يأتي الموقع في المستوى AA، ونبذل قصارى جهدنا للوصول بالموقع إلى المستوى AAA.

نتعاون مع مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة لتحسين الموقع حيثما أمكن ذلك. ويمنح مؤشر سهولة تصفح المواقع الإلكترونية (EN) لدى المركز موقع اللجنة العليا درجة 99/100.

نهدف إلى موقع إلكتروني يتيح لجميع الزائرين تجربة مستخدم سلسة وممتعة.

خطوات أنجزناها

حجم النص

نعتمد في موقعنا الحجم الكبير للنص لتوفير السلاسة في القراءة.

وبإمكان مستخدمي الموقع أيضاً تكبير حجم النص من خلال لوحة المفاتيح عن طريق الضغط على زر CTR و + معاً (أو زر الأوامر (command) و + لأجهزة ماك)، بينما يمكن تصغير حجم النص عبر الضغط على – بدلاً من + في الخطوات السابقة.

المسافة بين الأحرف

تحدد هذه الخاصية مدى المسافة بين الأحرف في الكلمات. نعتمد أفضل الممارسات للمسافات بين العناصر والسطور من أجل زيادة القدرة على القراءة، وكذلك استخدام أنواع الخطوط السهلة والمعروفة على نطاق واسع.

تحويل النصوص المكتوبة إلى مسموعة

نظراً لأن المحتوى على موقعنا مكتوباً، فإنه يسُهل استيعابه وفهمه سواء بالنسبة لجمهور المستخدمين في العالم، أو عبر برمجيات تحويل النصوص المكتوبة إلى مسموعة. ونتيجة لذلك تنقل هذه البرمجيات محتوىً واضحاً لزوّار موقعنا الإلكتروني، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من إعاقات جزئية في السمع.

الروابط الإلكترونية

نعرض الروابط التي تقود إلى مواقع إلكترونية أخرى بطريقة واضحة بحيث يسهل تمييزها، ما يسهم في مساعدة متصفحي الموقع على تحديد واستخدام هذه الروابط.

ألوان عالية التباين

يساعد تصميم موقعنا على تعزيز مستوى وضوح المحتوى من خلال أنظمة الألوان عالية التباين، مثل النص الأبيض على خلفية زرقاء داكنة.

وصف الصورة

تحتوي جميع الصور على موقعنا الإلكتروني على نص بديل (alt text)، حيث يستخدم قارئ الشاشة هذه الخاصية لوصف الصورة أو السياق الذي ترد فيه أو الغرض منها للأشخاص الذين لا يمكنهم رؤية الصورة.

نحن نهدف إلى أن نجعل بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 الأفضل على الإطلاق في سهولة الوصول. فإذا كنت تستطيع مساعدتنا في تحقيق ذلك أو لديك أية استفسارات حول خصائص سهولة تصفّح المحتوى على موقعنا الإلكتروني يرجى التواصل معنا على: info@sc.qa

Arabic