اللجنة العليا ترعى النسخة الثالثة من بطولة كأس الطلبة القطريين في المملكة المتحدة

شارك أكثر من 130 طالب قطري في جامعات المملكة المتحدة في منافسات النسخة الثالثة من بطولة كأس الطلبة القطريين التي ترعاها اللجنة العليا للمشاريع والإرث. وشهدت البطولة، التي أقيمت في مجمع باورليج ترافورد الرياضي ونظمها الطلبة للمرة الأولى، مشاركة 17 فريقاً طلابياً. ويأتي حرص اللجنة العليا على رعاية هذه البطولة تجسيداً لاهتمامها بتعريف الطلبة القطريين في الخارج باستعدادات الدولة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وبرامج الإرث المصاحبة لها. 

وقبل انطلاق البطولة، حضر الطلبة جلسة تعريفية حول بطولة قطر 2022، أعقبها حفل افتتاح حضره الدكتور محمد عبد الله الكعبي، الملحق الثقافي في السفارة القطرية لدى المملكة المتحدة، والسيد فهد محمد الكواري، مساعد الملحق الثقافي، والسيد محمد الجابر، ممثل سعادة السفير القطري لدى المملكة المتحدة، والسيد جاسم المفتاح، والسيد عبد الله الرميحي، من السفارة القطرية في المملكة المتحدة. 

وتولّى القطري محمد الملا، الطالب في كلية الهندسة الكهربائية في جامعة ليفربول جون موريس، قيادة فريق تنظيم البطولة، وعبر عن فخره باستضافة قطر البطولة الأكثر شعبية في العالم، متطلعاً إلى المشاركة في تنظيم الحدث الرياضي الأبرز، وقال: "أتابع كرة القدم منذ الصغر، وكنت أرافق والدي لحضور المباريات. وما زلت أذكر حتى الآن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها الدوحة عام 2006، إذ شارك عدد من أقربائي فيها. وسأسعد إذا ما أتيحت لي فرصة المشاركة في رحلة قطر نحو استضافة بطولة ناجحة عام 2022".  

وأضاف الملا أن تشجيعه فريق ليفربول دفعه لاختيار جامعة ليفربول جون موريس لاستكمال دراسته العليا. وعن تجربة الدراسة في المملكة التحدة، قال: "سعيد بإقامتي في ليفربول منذ ثلاثة أعوام، واليوم أتولى رئاسة رابطة القطريين في ليفربول، التي تسهم في دعم ومساعدة الطلبة على الاندماج في المجتمع والتأقلم على حياتهم خارج الوطن".

وشهدت هذه النسخة من بطولة كأس الطلبة القطريين في المملكة المتحدة حضوراً جماهيراً كبيراً شمل منظمين ولاعبين وطلبة من مختلف مدن المملكة المتحدة كلندن، وليفربول، وهدرسفيلد، ونوتنغهام، وبرمنغهام، وسوانزي، وبرستل، وهال، وبرستون. وحصد لقب البطولة، للعام الثاني على التوالي، فريق هدرسفيلد، بينما حصل فريق بورنموث على المركز الثاني.

وفي حفل الجوائز الفردية الخاص بالبطولة، فاز الطالب أحمد الغامدي من بورنموث بلقب أفضل لاعب، وفاز الطالب خالد العبيدلي من هدرسفيلد بجائزة هدّاف البطولة، فيما فاز زميله عمر العمادي من هدرسفيلد بلقب أفضل حارس في البطولة.


أخبار متعلقة