استقبال حافل للمنتخب القطري بعد فوزه التاريخي بكأس آسيا

حظي المنتخب القطري لكرة القدم باستقبال حافل مساء أمس السبت، بعد فوزه على اليابان في نهائي كأس آسيا 2019، والتتويج بلقب البطولة بجدارة للمرة الأولى في تاريخه، حيث اصطف الآلاف على طول كورنيش الدوحة لتحية أبطال آسيا الذين احتفلوا مع مشجعيهم بهذا النصر التاريخي.

وقد شهد استاد زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي الهزيمة الأولى لمنتخب اليابان في نهائي كأس آسيا بهدف مقابل ثلاثة للعنابي بتوقيع اللاعبين المعز علي، وعبد العزيز حاتم، وأكرم عفيف. وفي قطر، تابع الآلاف تلك المباراة الحاسمة عبر شاشات ضخمة توزعت في مناطق المشجعين في العديد المواقع الرئيسية في الدوحة منها سوق واقف، وكتارا، وحديقة أسباير، وحديقة الشيراتون وغيرها.

وأكد الأداء الكروي المبهر الذي قدمه منتخب العنابي قطر منذ انطلاقة البطولة في 5 يناير على جدارته بإحراز تقدم ملحوظ في هذه النسخة من بطولة كأس آسيا، خاصة بعد فوزه في ربع النهائي على منتخب كوريا الجنوبية، ثم اكتساح منتخب الإمارات برباعية نظيفة في نصف النهائي، قبل أن يُقصي منتخب اليابان، أكثر منتخبات القارة فوزاً بالبطولة، ليسجّل بذلك العنابي اللقب السادس للمنتخبات العربية في بطولة كأس آسيا.

واستطاع العنابي، بقيادة مدربه الإسباني فليكيس سانشيز، الفوز في جميع مبارياته السبع، ولم تستقبل شباكه سوى هدف واحد، منهياً البطولة بأقوى خط دفاع، وأقوى خط هجوم سجل 19 هدفاً. وخلال مشواره نحو إحراز اللقب، نجح المنتخب القطري في التغلب على ثلاثة منتخبات شاركت في بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، هي السعودية، وكوريا الجنوبية، واليابان.

واستحوذ نجوم العنابي على الألقاب والأرقام الفردية في البطولة، فقد سجل نجم الفريق المعز علي رقماً قياسياً، حيث يعد أول لاعب يحرز تسعة أهداف في نسخة واحدة من كأس آسيا، ليفوز اللاعب بلقبي هداف البطولة وأفضل لاعب في كأس آسيا 2019، كما فاز حارس مرمى الفريق، سعد الشيب، بلقب أفضل حارس في البطولة. وإلى جانب هدفه في مرمى اليابان، أصبح أكرم عفيف أول لاعب يصنع عشرة أهداف في نسخة واحدة من كأس آسيا.

وبهذه المناسبة، هنأ سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أبطال آسيا، مشيداً بالأداء الرائع للفريق الشاب الذي نجح في صناعة تاريخ مجيد للكرة القطرية، وقال: "كل الشكر لنجوم العنابي والفريقين الفني والإداري في الاتحاد القطري لكرة القدم لتحقيقهم هذا الإنجاز الكبير. كما أودّ أن أعرب عن شكري وتقديري لشعب قطر، مواطنين ومقيمين، على دعمهم الاستثنائي للفريق خلال مشواره في البطولة. وحري بنا أن نفخر بوحدة وتلاحم المجتمع ووقوفه خلف المنتخب القطري إلى أن تمكن من تحقيق الحلم وإحراز اللقب، رغم ما واجهه من تحديات". 

يُشار إلى أن المنتخب القطري سيشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 حاملاً لقب بطل آسيا، على خُطى منتخب اليابان في كأس العالم 2002. وسيشارك العنابي في بطولة كوبا أميركا التي ستستضيفها البرازيل الصيف المقبل، كما سيؤهله فوزه ببطولة آسيا للمشاركة في كأس العالم للقارات 2021، أي قبل نحو عام من استضافة قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى في الوطن العربي عام 2022. 


أخبار متعلقة