النسخة السابعة من بطولة كأس العمال تنطلق الجمعة

ستنطلق مساء يوم الجمعة القادم الموافق السابع من ديسمبر المباراة الأولى من بطولة كأس العمال بنسختها السابعة التي ينظمها دوري نجوم قطر برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وذلك في ملعب نادي السد الرياضي. ومن المتوقع أن تشهد نسخة البطولة هذا العام حضوراً جماهيرياً كبيراً لدعم الفرق المشاركة والاستمتاع بمشاهدة المباريات التنافسية على مدار ثمانية أسابيع.  

وكانت مؤسسة دوري نجوم قطر واللجنة العليا قد أجريتا قرعة لدور المجموعات يوم الإثنين الموافق 3 ديسمبر في فندق العزيزية بوتيك بمنطقة العزيزية في حديقة أسباير، بحضور ممثلين عن المؤسستين ومدربي فريقي شركة الدوحة بيست كونترول وشركة النخيل لاندسكيبس التي تنافسا العام الماضي لنيل اللقب، إلى أن انتهت البطولة بفوز فريق النخيل على منافسه. 

وخلال القرعة، أعلن منظمو البطولة عن مشاركة 28 فريقاً وأكثر من 600 لاعب من مختلف الشركات المتعاقدة أو التي تعاقدت مع اللجنة العليا لإنجاز مختلف مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بالإضافة إلى مشاركة لاعبين من برنامج الجيل المبهر التابع للجنة العليا. وسيكون حضور المباراة الافتتاحية متاحاً للجمهور مجاناً. وستلعب الفرق المشاركة مباريات كل يوم جمعة حتى موعد المباراة النهائية يوم الجمعة الموافق 25 يناير 2019. 

وفي هذا السياق، قال السيد حسن ربيعة الكواري، المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في دوري نجوم قطر: "تعتبر بطولة كأس العمال فرصة قيمة لنا لتعزيز تواصلنا مع أفراد المجتمع بما يحقق أهدافنا في إطار المسؤولية المجتمعية. ومع اقتراب موعد انطلاق النسخة السابعة من بطولة كأس العمال، نستطيع القول بأن البطولة باتت مبادرة فعالة تستخدم قوة كرة القدم وشعبية انتشارها لإحداث تغييرات إيجابية في حياة الأفراد. إننا في دوري نجوم قطر نفخر بتنظيم هذه البطولة التي تُتيح لمحبي كرة القدم من عمال المشاريع فرصة ممارسة هوايتهم المفضلة، وخوض منافسات قوية، وتحسين مهاراتهم الكروية، علاوة على تشجيعهم على تبني نمط حياة رياضي صحي والاهتمام بلياقتهم البدنية". 

من جانبها، أشادت فاطمة علي النعيمي، مديرة إدارة الاتصال في اللجنة العليا، بالدور الذي تلعبه هذه البطولة في تعزيز ثقافة الرياضة، وتحفيز تبني نمط حياة صحي، وتعزيز شغف كافة أفراد المجتمع القطري برياضة كرة القدم، حيث قالت: "رأينا في الأعوام الماضية التأثير الإيجابي التي تتركه بطولة كأس العمال التي يشارك فيها عمال مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وإني على يقين تام بأن نسخة هذا العام ستحقق أهدافها المرجوة. وبدورنا، نتمنى التوفيق لكافة الفرق المشاركة في النسخة السابعة من هذه البطولة".  

كما قال السيد أكرم الحمداوي، مدرب فريق شركة النخيل لاندسكيبس: "إن المشاركة ببطولة كأس العمال تتيح لنا فرصة التعرف عن كثب على سحر كرة القدم وقوتها في توحيد الأفراد أكثر من أية رياضة أخرى. وقد أسهمت مشاركتنا في بطولة كأس العمال العام الماضي في تعزيز التواصل بين إدارة الشركة وطاقم العمال، وهذا ما يعتبر أحد أهم أسباب مشاركتنا في هذه البطولة لهذا العام". 

وبدوره، قال السيد ريتشارد دونكر، مدرب فريق شركة الدوحة بست كونترول: "إن المشاركة ببطولة كأس العمال تمنح لاعبينا فرصة إبهار المشجعين بمهاراتهم، وقضاء وقت ممتع. كما تسهم مشاركتنا في البطولة في تعزيز روح الفريق، والعمل الجماعي، والتعاون بين عمال الشركة. ونأمل هذا العام في الفوز بكأس البطولة". 

يُذكر بأن النسخة السادسة من بطولة كأس العمال تضمنت 64 مباراة لعبها 32 فريقاً يمثلون شركات مشاريع اللجنة العليا وبرنامج الجيل المبهر، بحضور ما يزيد عن 15 ألف مشجع. وقد شهدت المباراة الختامية حضور ما يزيد عن 8000 مشجع من مختلف شركات المقاولات العاملة في مشروعات مونديال قطر 2022. 

يمكنكم مشاهدة جدول الفرق المشاركة في البطولة من خلال زيارة الرابط التالي: www.workerscup.com.  


أخبار متعلقة