يحتضن شركاء البرنامج الفائزين في تحدي 22 ويدعمونهم في تحويل مقترحاتهم إلى نماذج أولية لتطبيقها، أو لإثبات إمكانية تطبيقها على أرض الواقع.

أسترولابز   

 أسترولابز

تهدف "أسترولابز"، المنصة المتخصصة لريادة الأعمال، إلى تطوير بيئة اقتصادية مزدهرة لقطاع التكنولوجيا في الشرق الأوسط. وتقدم "أسترولابز دبي" حيز عمل مشترك مصمم لأصحاب المشاريع التقنية، كما تعمل على تمكين رواد الأعمال خلال مراحل تأسيس شركاتهم في دبي والتوسع في الأسواق المختلفة. وتقدم أكاديمية "أسترولابز "، العديد من الدورات العملية في قطاع الأعمال الرقمية لتدريب مؤسسي الشركات الناشئة، كما تقدم برامج لتمكين وتطوير المهارات للشركات الكبرى.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لأسترولابز

FbStart

هو برنامج من الفيسبوك لمساعدة الشركات الناشئة التي تعمل على تطبيقات المحمول على النجاح. يقدم البرنامج، بشراكة مع عدد من الشركات، مجموعة من الأدوات والخدمات المجانية المصممة خصيصا لمساعدة الشركات الناشئة في بناء وتنمية تطبيقات الجوال. كما يوفر الفيسبوك فرص الإرشاد و الاتصال مباشرة مع فريقهم فضلا عن الانتماء لمجموعة حصرية من الشركات الناشئة العالمية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني FbStart.

الخطوط الجوية القطرية   

 الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة قطر وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم حيث تسيّر اليوم في عامها ال 19 أسطولاً حديثاً يضم 190 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات. فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب "أفضل درجة رجال أعمال في العالم" وكذلك جائزة "أفضل صالة رجال أعمال في العالم" بالإضافة إلى جائزة "أفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2016. كما حصلت الخطوط القطرية على لقب "أفضل شركة طيران في العالم" لثلاث مرات من مؤسسة سكاي تراكس.

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف "oneworld" العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام 2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1,000 مطار في أكثر من 150 بلد إضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

أطلقت الخطوط الجوية القطرية في عام 2015 نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائراتها والذي زاد من عدد الأفلام والبرامج التلفزيونية المقدمة على متن الطائرة من 950 إلى أكثر من 3,000 خيار. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 وA380 وA319 وبعض طائرات الإيرباص A320 وA330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.

وتعد الخطوط الجوية القطرية من الشركات الرائدة في رعاية الفعاليات الرياضية على مستوى العالم، من بينها رعايتها الاستراتيجية لفريق نادي برشلونة لكرة القدم والنادي الأهلي السعودي لكرة القدم. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار حملة القطرية الإعلانية الجديدة - معاً إلى كل مكان.

وتسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 190
طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي: ثماني طائرات إيرباص A330 و 11 طائرات بوينج 777 وطائرتين بوينج 747.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية القطرية.&

حاضنة قطر للأعمال

 حاضنة قطر للأعمال

حاضنة قطر للأعمال هي واحدة من أكبر حاضنات الأعمال متعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تُمكن الحاضنة رواد الأعمال من بدء وتنمية شركاتهم من خلال الاحتضان، والتطوير والتواصل والاستثمار وتلتزم بنجاح رواد الأعمال على المدى البعيد.

حاضنة قطر للأعمال تأسست بدعم من مؤسسات حكومية قيادية تعمل على تعزيز ريادة الأعمال في قطر: بنك قطر للتنمية ودار الإنماء الاجتماعي. وتهدف الحاضنة إلى تطوير الشركات القطرية التي تصل قيمتها لمئة مليون ريال قطري في دولة قطر بما يتماشى مع نهج دولة قطر لتوحيد الجهود في سبيل تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز القطاع الخاص في دولة قطر.

تقدم الحاضنة منهجية رائدة لإدارة الأعمال الانسيابية تعمل على تحويل الأفكار المبتكرة إلى شركات ناشئة. وريادة الأعمال الانسيابية هو برنامج ريادي يمتد لفترة عشرة أسابيع ويوفر فرصة التعلم الواقعي من خلال التجربة العملية على كيفية بدء شركة بنجاح.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لحاضنة قطر للأعمال.

مركز قطر للابتكارات التكنولوجية

 مركز قطر للابتكارات التكنولوجية

مركز قطر للابتكارات التكنولوجية (كيومك) هو مركز الابتكارات المستقل الأول في المنطقة الذي يركز على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتطوير أنظمة وخدمات ذكية. يهدف كيومك في المقام الأول إلى الاستفادة من الابتكارات والمعرفة المطوّرة محلياً لإنشاء صناعات قائمة على التكنولوجيا، والتي تعالج التحديات الإقليمية، وتواكب المشاريع الضخمة في قطر والمنطقة. أصبح كيومك منذ عام 2009 رائداً على المستوى الوطني في مجال إنترنت الأشياء (IoT) وذلك من خلال تركيزه على أنظمة الاستشعار عن بعد، وجمع وإدارة البيانات، وتطوير الخدمات والتطبيقات. يتميز كيومك بريادته في هذا المجال على وجه الخصوص عبر تقديم منصات وحلول وخدمات إنترنت الأشياء في قطاعات متخصصة تشمل النقل الذكي، والخدمات اللوجستية الذكية، وسلامة الطرق والبيئة. من خلال مكتبه في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، يعمل كيومك مع الشركاء الوطنيين وصانعي القرار لخلق بيئة ابتكارية تركز بشكل خاص على السوق القطرية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمركز قطر للابتكارات التكنولوجية

واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

 واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

تعتبر واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا جزءاً من قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي حاضنة للشركات الناشئة المتخصصة في تطوير التكنولوجيا وتدعم أيضا برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية (Accelerator). و تسعى الواحة إلى توفير البيئة اللازمة لتطوير تقنيات صالحة للاستخدام التجاري، ودعم البحوث والابتكار وروح الريادة، حيث تقوم بالتركيز أربعة محاور رئيسية، وذلك وفقاً لاستراتيجية قطر الوطنية للبحوث التي أعلنت عام 2012، وهي الطاقة، والبيئة، والعلوم الصحية، وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وتقع واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في المدينة التعليمية التابعة لِمؤسسة قطر، وتستفيد من كل الموارد التي توفّرها لها الكليّات البحثية الرائدة التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة قطر.

تضم الواحة ، شركات صغيرة ومؤسسات دولية كبرى ومعاهد بحثية، يميّزها بالدرجة الأولى تضافر جهودها وتعاونها في تمويل المشروعات الجديدة، وترسيخ مفهوم الملكية الفكرية، وتعزيز مهارات إدارة التكنولوجيا، وتطوير منتجات مبتكرة وتعمل جميعها وفقا لقانون المنطقة الحرة. وبفضل رعايتها ودعمها للتنمية البشرية والاقتصادية التي يحمل لواءها قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر، نالت الواحة التقدير والاعتراف الدوليين كمركز عالمي متخصص في البحوث التطبيقية والابتكار وريادة الأعمال.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لـ واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا