لعب شركاء اللجنة العليا الاستراتيجيون دوراً بارزاً في تسهيل نجاح تحدي 22، بالإضافة إلى توفير البنية التحتية المناسبة لتقنية المعلومات الخاصة ببوابة طلبات التقدم لـ تحدي 22.

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي

 الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي

تأسس الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي في عام 2006 بهدف تشجيع ثقافة البحث العلمي في قطر، ويعمل الصندوق الذي يتبع قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، على تطوير المعرفة والتعليم عن طريق توفير الدعم للباحثين.

يدير الصندوق تمويل الأبحاث العلمية الأصلية والمختارة بطريقة تنافسية، كما يعمل على تعزيز التعاون داخل المؤسّسات الأكاديمية والعامة والخاصة والحكومية والجهات غير الحكومية من خلال شراكات فعالة متبادلة النفع، ومن خلال سعي الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي للتعاون مع باحثين معروفين على المستوى الدولي، فإنه يعمل على تمويل البحوث التي تلبّي الاحتياجات الوطنية لدولة قطر.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي

Facebook

 Facebook

تأسست شركة فيسبوك عام 2004 بهدف تمكين الناس من المشاركة وجعل العالم مكاناً مفتوحاً ومترابطاً. يستخدم الناس فيسبوك للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم، واستكشاف ما يجري في العالم من حولهم، والتفاعل، والتعبير عن القضايا التي تهمهم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة فيسبوك.

منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي  

 شعار منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي

تأسس المنتدى عام 2005 وهو واحد من أصل 28 نسخةً عالميةً من منتدى MIT لريادة الأعمال، كما أنه يعتبر من أبرز المنصات الداعمة لريادة الأعمال والابتكار في جميع أنحاء العالم. حقق منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي نجاحاً مبهراً في مجال تعزيز ريادة الأعمال بما يتماشى مع معايير معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وذلك من خلال تنظيم مسابقة منتدى MIT لريادة الأعمال سنوياً، والتي تستهدف استقطاب 21 دولة في المنطقة العربية وتلقي ما يربو على 80 ألف طلب تقديم. ساهمت هذه المسابقة في إنشاء ما يزيد عن 300 شركة ناشئة و2000 فرصة عمل وتوفير 685 ألف دولار في التمويل التأسيسي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمنتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي

ومضة

 ومضة

"ومضة" هي منصة متكاملة تتألف من عدة برامج، تهدف إلى دعم البيئة الحاضنة لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يتمحور نشاطها الأساسي حول الإعلام، وتنمية المجتمع، والبحوث، والخدمات الاستشارية للشركات والحكومات. وخلال السنوات القليلة الماضية، استطاعت "ومضة" أن تصبح المنصّة الرائدة للمعرفة والمجتمع الأساسيّ الذي يضمّ روّاد الأعمال والهيئات الداعمة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لـ لومضة