وفقاً لرؤية قطر الوطنية 2030، تهدف مبادرة الجيل الصحي التي أطلقناها إلى التصدي لأكثر المشاكل التي يعاني منها الشرق الأوسط خطورة، ألا وهي أساليب الحياة غير الصحية.

تؤكد ركائز التنمية الاجتماعية والبشرية برؤية قطر الوطنية 2030 على أهمية تحويل قطر إلى مجتمع أكثر وعياً بالصحة، حيث يعمل الجيل الصحي على إخراج هذا المجتمع المنشود إلى النور من خلال تثقيف الأطفال والشباب بمزايا النظام الغذائي المتوازن والتمرينات المنتظمة.

استلهام أساليب الحياة الصحية

كرة القدم وسيلة فعالة في الوصول إلى الشباب، إذ يقدم لاعبو كرة القدم قدوة إيجابية يُحتذى بها في اتباع أساليب الحياة الصحية، ومن ثم فإننا نستخدم ألعاب مستلهمة من كرة القدم لتعزيز رسائل الحياة الصحية التي قد يُغفل عنها، وذلك بأساليب مرئية ونفسية.

كما نأمل أن يؤدي تعليم الشباب هذه الدروس القيمة في مرحلة متقدمة في حياتهم إلى اهتمامهم بممارسة التمرينات وزيادة وعيهم بالنظام الغذائي في جميع مراحل حياتهم، كما نحرص كذلك على تعليمهم أهمية الصحة النفسية السويّة، فنحثهم على الاهتمام بصحتهم النفسية منذ نعومة أظفارهم.

 الجيل الصحي
 الجيل الصحي

فضلاً عن بناء جيل من الشباب مفعم بالنشاط والحيوية في قطر، من الممكن أن يشجع هذا البرنامج –الذي سيشمل بلدان خليجية أخرى قريباً– الشباب على نقل رسالة الحياة الصحية إلى الأجيال الأكبر سناً، بما في ذلك أفراد الأسرة.

ومن يدري... فربما سيتألق جيلٌ صحيٌ من تلك الأجيال على المستطيل الأخضر في كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™.

 الجيل الصحي
 الجيل الصحي

اكتشف كيف يغيّر الجيل المبهر حياة الناس: الصفحة الرئيسية | الشمولية | البيئة | من نحن | السفراء