لدينا فريق عمل متعدد الاختصاصات مسؤوليته ضمان التزام جميع مواقع إنشاءات اللجنة العليا للمشاريع والإرث بمعايير رعاية العمال الصارمة التي وضعناها. ويضم الفريق نخبة من الخبراء الذين يعتمدون على مهاراتهم الواسعة في تطبيق هذه المعايير وقياس أثرها.

تطبيق معاييرنا

يتولى فريق رعاية العمال مسؤولية تنفيذ عمليات تدقيق وتفتيش شاملة. ونتعاون بشكل وثيق مع المقاولين، حتى قبل منح العقود والبدء في أعمال الإنشاءات، بهدف ضمان الامتثال لمعايير رعاية العمال.

 تطبيق معاييرنا
 تطبيق معاييرنا

تحدد هذه المعايير مبادئنا وتوقعاتنا الأساسية بشأن قضايا جوهرية تشمل الصحة والسلامة، وأجور ومزايا العمال، والتوظيف الأخلاقي. وعند اكتشاف حالة عدم امتثال، نسارع بتسوية هذه المشاكل والتأكد من عدم حدوثها مجدداً.

ضمان الصحة والسلامة

تأتي حماية صحة وسلامة العمال على رأس أولوياتنا، ولذلك نحرص على تنفيذ عمليات تفتيش شاملة ودورية لمواقع الإنشاءات وأماكن سكن العمال، كما نجري تحقيقات شاملة في أي حادثة إذا تطلّب الأمر.

يواصل فريق الصحة والسلامة التطوّر مع مرور الوقت، ويركز حالياً على إجراء الفحوصات الطبية وتحديد العمال الأكثر عُرضة لمشاكل صحية، والتدقيق على امتثال المرافق الصحية، وتدريب موظفي الخدمات الطبية، وتحسين إمكانات الاستجابة الطبية العاجلة، وتنفيذ نتائج عمليات التقييم والتفتيش على معايير رعاية العمال.

التواصل مع العمال

يمضي فريق العمل قدراً هائلًا من الوقت في مواقع الإنشاءات، وبناء العلاقات مع العمال لكسب ثقتهم والاستفادة من آرائهم الصريحة حول جهودنا في رعاية العمال.

 التواصل مع العمال
 التواصل مع العمال

تتيح اللجنة العليا العديد من قنوات الاتصال للعمال الراغبين في مشاركة آرائهم، أو لفت الانتباه إلى ما يواجهونه من مشاكل. وتمثل منتديات رعاية العمال منصة مثالية للحوار الصريح مع العمال، في حين يسمح لهم الخط الساخن لتلقي الشكاوى الإبلاغ عن مشاكلهم بطريقة سرية.

تحظى آراء العمال بتقدير واسع من جانبنا، وتتصدر الأهمية بين مختلف الآراء الأخرى، حيث نلتزم دائماً بالاستماع إلى أصوات العمال.

التعاون مع الشركاء

في حال عدم تواجدنا في الموقع نحرص على التنسيق مع شركاء خارجيين، والذين يشاركوننا هدفنا الرامي إلى إحداث تغير مستدام في رعاية العمال، وبإمكانهم مساعدتنا على تحقيق ذلك.

 التعاون مع الشركاء
 التعاون مع الشركاء

يساعدنا هذا التعاون مع شركاء محليين ودوليين في الوصول أكثر إلى الجهات المؤثرة من منظمات دولية أو وزارات، والتي يمكنها تقديم يد العون لنا في جهودنا نحو تحقيق تغير ملموس في رعاية العمال.

الاستفادة من التطورات التقنية

نحن نوظّف أحدث التقنيات في جهودنا لرعاية العمال، ومن بينها منصات الإبلاغ عن الحوادث، وخوذ التبريد، والبرمجيات المتطورة لتسجيل نتائج عمليات التدقيق، والأنظمة التي ترصد أحوال الطقس.


اقرأ المزيد حول برنامجنا لرعاية العمال: الصفحة الرئيسية | الرحلة | عمالنا | معاييرنا | التزامنا